هذا الموقع هو دعوه للجمهور القطري للحفاض على بيئته التي هي أساس الحياه والتي تواجه بدورها العديد من الملوثات والأنتهاكات التي تضرها وتسبب لها الدمار . وارجو أن يقدم لكم هذا الموقع معلومات وخبرات جديده تساعدكم على تطوير معلوماتكم البيئيه عن بيئة وطنكم الغالي قطر

Monday, December 12, 2005

المجلس الأعلى للبيئه والمحميات الطبيعيه







يقوم المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية بجميع المهام والأعمال الكفيلة بحماية البيئة في البلاد، وإنماء الحياة الفطرية المهددة بالانقراض وحماية مواطنها الطبيعية، ووضع السياسات العامة لحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، ورسم خطط العمل اللازمة لتنفيذ هذه السياسات، ومراقبة الأنشطة والإجراءات والممارسات المتعلقة بحماية البيئة والحياة الفطرية وإعداد مشروعات التشريعات واللوائح والقرارات والنظم اللازمة لحماية البيئة، وإنشاء قواعد معلومات بيئية وطنية وغيرها من الاختصاصات ذات العلاقة بحماية البيئة.
وقد بدأ المجلس في تطبيق قانون تنظيم الصيد البري الصادر في مايو / أيار 2002 والذي نظمت بموجبه عملية الصيد والعقوبات التي ستتخذ بحق المخالفين بغية الحفاظ على الثروات البرية.
ويسمح القانون بالصيد البري خلال الفترة من 15 سبتمبر / أيلول وحتى الأول من مايو / أيار من كل عام، ويحظر الصيد بعدها حفاظا على الحياة البرية.
ويلتزم من يقوم بالصيد بعدم الإضرار بالروضات والنباتات البرية وعدم التعرض للطيور أوالسلاحف البحرية وبيضها وصغارها أو المساس بأعشاشها سواء بالإتلاف أو الأخذ أو النقل أو البيع.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home